• 16 Dec, 2025

قد يصادف في بعض الأحيان أن لا يجد المسافرون حقائبهم بعد الوصول إلى وجهاتهم النهائية، و يشعرون بالتوتر و الإزعاج في مثل هذه المواقف. للتجنب من مثل هذه المواقف من الإزعاج و التوتر، يوفر شركة الطيران العماني خدمات فعالة لتتبع الأمتعة المفقودة و الحرص على إعادتها إلى أصحابها في أسرع وقت ممكن. هذا المقال يلقي الضوء على كيفية استخدام هذه الخدمات التي تفيدك قرائتها كثيراً كمسافر الطيران العماني.

طرق تتبع الأمتعة المفقودة لدى الطيران العماني

يمكنك تتبع أمتعتك المفقودة لدى الطيران العماني من خلال عدة طرق، و فيما يلي بيان لأبرزها:

اتصل بمكتب خدمة الأمتعة و المفقودات

يمكنك تتبع أمتعتك المفقودة من خلال الاتصال بمكتب خدمة الأمتعة و المفقودات لشركة الطيران العماني مباشرة على رقمها المحدد هذا:96824531111+ . لذلك عادة ما يجب عليك تزويد الموظف الخاص الموجود هناك بأشياء ضرورية، على سبيل المثال الاسم و الرقم المرجعي لتقرير الشكاوى الخاصة بالأمتعة(PIR)، و تاريخ السفر و أية معلومات ذات صلة.

ملحوظة:من الجدير بالذكر هنا أن عند الاتصال بمكتب خدمة الأمتعة و المفقودات لشركة الطيران العماني، يجب عليك أخذ بعض الأمور بعين الاعتبار، فمثلاً عند التواصل على الرقم المحدد لهذه الشركة، ستسمع خيارات آلية يجب عليك الاستماع إليها بدقة حتى تتمكن من  اختيار خيارات صحيحة للوصول إلى مكتب المساعدة المعنية بخدمة الأمتعة و المفقودات.

قم بزيارة مكتب شركة الطيران العماني الخاص بخدمة الأمتعة و المفقودات  

يمكنك أيضاً زيارة مكتب شركة الطيران العماني الخاص بخدمة الأمتعة و المفقودات في المطار لتتبع أمتعتك المفقودة. لذلك،  يجب عليك تزويد الموظف الخاص الموجود هناك بمعلومات ضرورية كاسمك و الرقم المرجعي لتقرير الشكاوى الخاصة بالأمتعة(PIR)، و تاريخ السفر و أية معلومات ذات صلة. 

ماذا أفعل إذا لم أجد أمتعتي بعد الوصول إلى  الوجهة المقصودة برحلة الطيران العماني؟

بمجرد أن تشعر أن أمتعتك قد فقدت، يجب عليك زيارة مكتب خدمة الأمتعة و المفقودات لشركة الطيران العماني في المطار فوراً، و  إبلاغ الموظف الخاص الموجود هناك بخصوص أمتعتك المفقودة بملء نموذج  تقرير الشكاوى الخاصة بالأمتعة(PIR) قبل مغادرة الرحلة.

في حال مغادرتك للمطار بدون تعبئة نموذج (PIR)،  يمكنك الاتصال على الرقم المحدد لشركة الطيران العماني للمساعدة بخصوص أمتعتك المفقودة، و أيضاً يمكنك رفع شكواك بخصوص أمتعتك المفقودة عبر  الإنترنت أو عن طريق الموقع الإلكتروني للطيران العماني.

ما هو تقرير الشكاوى الخاصة بالأمتعة (PIR)؟

تقرير الشكاوى الخاصة بالأمتعة (PIR) هو تقرير عن مخالفات في الممتلكات يتم تقديمه لك من قبل موظف المناولة المحلي. هذا التقرير يتضمن رقما مرجعياً ستحتاج إليه لتتبع حالة أمتعتك المفقودة أو لتقديم أي مطالبة بخصوص أمتعتك في المستقبل. 

كيف يمكنني الحصول على أمتعتي المفقودة لدى الطيران العماني؟

بمجرد العثور على أمتعتك المفقودة لدى الطيران العماني، سيتصل لك موظف المناولة المحلي لترتيب التسليم مع مراعاة التخليص الجمركي. إذا لم تتمكن شركة الطيران العماني من تسليم أمتعتك إليك، ستطلب منك استلامها من موظف المناولة المحلي لديها في المطار. 

ما هي أنواع التعويضات التي توفر شركة الطيران العماني في حالة تأخر الأمتعة أو فقدانها؟

تقدم شركة الطيران العماني في حالة تأخر الأمتعة أو فقدانها تسهيلات و تعويضات عديدة لركابها على متن طائراتها، بما فيها تعويصات نقدية، و نفقات استئجار السيارات و نفقات المكالمات الهاتفية و تكاليف الفندق و الوجبات و ما إلى ذلك.

 

partner-icon-iataveri12mas12visa12